الدرس 1 :مكونات شاشة عمل برنامج كورل درو 10
إن التعرف على مكونات شاشة برنامج كورل درو ضروري قبل البدء بالتمارين وهنا شرح مختصر عن محتويات شاشة برنامج كورل درو 10
مدخل إلى برنامج الكوريل درو 10
يعد برنامج كورل درو من برامج التصميم القوية التي يمكن ممن خلالها تصميم النماذج والإعلانات والاغلفة والبطاقات وتصميم الأختام
مقدمة في الفوتوشب (تعريف بالبرنامج وطريقة عمله )
أهلا بكل القراء الكرام في موقعنا من جديد
بعد اطلاعي على الدروس التي وضعها الأخوة العرب في مواقعهم والتي سأضعها تباعا في موقعنا ليستفيد الجميع منها وجدت أنها تبدأ دوما من شرح القوائم وتكمل باتجاه التمارين العملية دون أن يستطيع القارئ معرفة الفرق بين الفوتوشوب والبرامج الأخرى من حيث الأساسيات والتقنيات الموجودة به
الدرس 3: التعرف على مربع الأداة :في authorware
التعرف على مربع الأداة
في أي وقت تقوم فيه بإيقاف مشروع بالإضافة أو لتعديل المحتوى الموجود في أيقونة عرض ، يظهر مربع الأداة . يمكنك استخدام الأدوات الموجودة فيه لإجراء نص و جرافيك بسيط ، و لترتيب عناصر الجرافيك على الشاشة بالطريقة التي تريد ظهورها بها . في هذه المهمة ، ستفتح أيقونة عرض لترى الأدوات التي تظهر من مربع الأداة .
الدرس 2 : التعرف على نوافذ Design و Presentation
التعرف على نوافذ Design و Presentation
ستقوم بأداء جميع الأعمال في Authoware من خلال إحدى هاتين النافذتين . ففي نافذة Design ، ستقوم بتجميع المحتويات على ال flowline باستخدام الأدوات الموجودة في لوحة الأيقونات . وعندما تقوم بتشغيل مشروع ، تفتح نافذة Presentation لتوضح لك كيف سيظهر مشروعك للمستخدمين . يمكنك أيضاً في هذه النافذة أن تقوم بإنشاء نص و جرافيك بسيط و معالجة كل العناصر المرئية في مشروعك . ستقوم بالانتقال غالباً بين هاتين النافذتين و أنت تنشئ و تستعرض و تراجع مشاريعك .
الدرس 1: التعرف على برنامج أوثروير Authorware
يقدم برنامج Authorware إمكانيات هائلة تجمع بين البساطة و القوة لإنتاج و نشر معلومات تفاعلية. حيث يمكنك أن تجمع بصورة سريعة منتجات بصورة سريعة منتجات وسائط متعددة وجيدة عن طريق سحب وإسقاط أيقونات على Flowline ( الخط المحدد لمسار العمل ) برنامج Authorware . و كلما تعمقت معرفتك ببرنامج Authorware. و بإمكانياته المعقدة ، كلما أصبح من الممكن لك إنشاء أي نوع من التطبيقات التفاعلية